الرئيسية / سيدتى / الصحةوالاناقة البدنية / الشعر العادي وكيفية الحفاظ عليه
الشعر العادي وكيفية الحفاظ عليه؛
الشعر العادي وكيفية الحفاظ عليه؛

الشعر العادي وكيفية الحفاظ عليه

الشعر من اشهر عالمات الجمال ولذا يهتم كثير من الفتيات بشعرهن وصحته، ودائما ما يشغلهم كيفية المحافظة عليه والعناية به ضد أي ضرر قد يلحق به خاصة في تلك الايام من العام وتقلبات الجو والاتربة وبدايات فصل الصيف واشعة الشمس الشديدة والطقس الحار، في هذا المقال بإذن هللا وتوفيقه سوف نتحدث عن نوع من أنواع الشعر تمثل طائفة كبيرة من الناس وهي أصحاب الشعر العادي وسوف نذكر لهم بعض النصائح الهامة للحفاظ عليه وجعله أكثر حيوية ونضارة.


علامات تعرفي منها إن شعرك ينتمي لطائفة الشعر العادي

يتميز الشعر العادي بآنه شعر صحي فهو ال ليس كالشعر الدهني دائما فروة الشعر ممتلئة بالزيوت والدهون و كالشعر الجاف الدائم التعرض للتقصف و التساقط وقلة الترطيب فهو وسط بين النوعين يتميز بأن فروة الشعر تحتوي علي ما يكفيها من زيوت ودهون الزمة لترطيب الشعر وغالبا ما يكون مميز ومنظره رائع نتيجة قلة تعرضه للجفاف الشديد الذي يسبب منظره الهائش.


نصائح طبية هامة لكي تعتني بجمال شعرك العادي وتزيدي من حيويته

مهما كان نوعية شعرك الزم تهتني باألكل الصحي والتغذية السليمة حتي ال تكوني عرضه لألنيميا والتي تسبب تساقط شعرك من جذره.

يجب أن تهتمي بتناول الخضروات الورقية والفواكة علي اختالف أنواعها جميها ملئ بالفيتامينات الهامة لشعرك و التي تعمل علي تقويته و تغذيه و تجعله أكثر جمال وحيوية وإشراقا باإلضافة إلي مضادات األكسدة الرائعة للجيم والشعر والبشرة.

حافظي علي معدل مناسب من كمية الماء والسوائل يوميا ال تقل عن 5.2 إلي 3 لتر يتم توزيعها علي مدار يومك لترطيب شعرك وحمايته من الجفاف والتقصف.

إهتمي بغسيل شعر جيدا بنوع مناسب من الشامبوهات التي تتماشي مع طبية شعرك العادي باإلضافة إلي البلسم المغذي للشعر من عناصر طبيعية مثل جوز الهند واللوز والزيتون والجرجير لكن ابتعدي عن االفراط في ذلك سوف يضر شعرك يكفي مرتين إلي ثالث مرات اسبوعيا.

اهتمي بجمال شعرك عن طريق قص أطرافه بإستمرار التي تعرضت للجفاف والتقصف حتي تمنحيه فرصة أخري لنمو خصالت جديدة أكثر حيوية

عن الموقع

شاهد أيضاً

وصفة طبية مجربة لعلاج قصر القامة

لكل من يشكو من قصر القامه وصفه سحريه مثبته علميا

وصفة طبية تزيد الطول بنسبة كبيرة وهي مثبتة علميًا لأن مكوناتها تتفاعل في الجسم لتطويل …