الرئيسية / سيدتى / الصحةوالاناقة البدنية / علاج النقرس بوصفات طبيعية مذهلة والأعشاب ذات مفعول قوي
علاج النقرس

علاج النقرس بوصفات طبيعية مذهلة والأعشاب ذات مفعول قوي

من الأمراض الأكثر شيوعاً لدى الذكور هو مرض النقرس،وقد يصاب به الشخص نتيجة ترسب بلورات حمض اليوريك داخل المفاصل، مما له تأثير سلبي على أي مفصل موجود داخل الجسم، ولكن من أكثر المفاصل شيوعاً للتواجد به هو إبهام القدم وقد يكون هذا من الشائع أيضاً أن يتعرض له مفصل واحد، ولكن في بعض الأوقات قد يتعرض أكثر من مفصل في الوقت ذاته، ونحن اليوم سوف نقدم لكم من خلال مقالنا هذا نبذة مختصرة عن مرض النقرس وطرق علاج النقرس بالوصفات الطبيعية.

ما هو مرض النقرس:علاج النقرس -1

يعرف مرض النقرس من أحدى أنواع التهاب المفاصل، الذي يصاب بعض فئة كبيرة من الأشخاص بنسبة عالية من حمض اليوريك بالدم، فقد يكون حمض اليوريك بلورات شبيهة بالإبر داخل المفاصل، مما قد يتسبب  في ظهور أعراض المرض، فيقوم حمض اليوريك بالجسم بطريقة طبيعية عندما يعمل الجسم بتحطيم مواد يطلق عليها البيورين، التي تتواجد داخل خلايا جسم الإنسان، ويتم نقل الحمض من خلال الدم ليخرج عبر الكلى ويخرج في البول.

علاج النقرس بالأدوية:

عند تشخيص الإصابة بمرض النقرس من أهم ما يقوم به من أجل التخفيف من أعراضه، هو اتباع الخطة العلاجية الصحيحة لعلاج، كما أن علاج النقرس يتركز بصفة عامة على تناول الأدوية تحت إشراف الطبيب المعالج، وطبقاً لحالة المريض الصحية وما هو مناسب له، وقد تعمل تلك الأدوية على خفض مستوى حامض اليوريك مما تمنع حصول نوبات مرض النقرس، وقد تشمل أدوية علاج النقرس فيما يلي:

  • مضادات الالتهاب اللاستيرويدية مثل (Non – steroidal Anti – Inflammatory Drug – NSAIDs / NAIDs) وهي تعمل على تسكين مما تكون علاج أولي للشخص المريض، كما أنها تعمل بتخفيف الألم والتهابات المفاصل.

 

علاج النقرس بالأعشاب:

  • الكركم:علاج النقرس -2

يتم استخدام الكركم الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكركمين التي يقوم بتصنيع مادة البروستاجلاندين داخل الجسم، والتي لها دور عن صدور الألم، وهذا العامل يشبه لدرجة كبيرة عامل الاسبيرين والايبوبروفين ولكن بنسب أضعف، كما أن الكركم يساعد في تحفيز الغدة الدرقية لكي تقوم بإفراز عنصر الكورتيزون الذي يساعد على تخفيف الالتهاب والألم الناتج عن المرض.

  • نبات الأفوكادو

يستخدم أيضاً نبات الأفوكادو لعلاج مرض النقرس، مما يؤدي لنقص نسبة حمض اليوريك بالدم،كما أنه يستخدم بكثرة لدى سكان الأمازون، ويستخدمون مخلب القط الذي يعرف بفعاليته القوية في التخلص من الالتهابات.

  • الشوفان

من أكثر الأعشاب شيوعاً في علاج النقرس هو الشوفان الذي له دور فعال في إدرار البول، لكي يقلل من نسبة حمض اليوريك بالدم، وأيضاً الزيتون أثبتت الأبحاث اليابانية قدرته على القيام بنفس المهام من خلال الحرص على تناول من 3 إلى 4 أكواب من شاي ورق الزيتون بشكل يومي لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، قد يزيد من خروج البول بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%، وبالتالي يساعد على خفض نسبة حمض اليوريك بالدم وزيادته في البول.

علاج النقرس بالزنجبيل:علاج النقرس -2

يوجد عشبة الزنجبيل الطبيعي الكثير من الاستخدامات، بحيث أنه يكون رقم واحد في قائمة العلاجات المنزلية، نظراً الشعبية القوية لمكافحة الكثير من الأمراض وعلى رأسهم مرض النقرس، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن للزنجبيل تأثير قوي ومضاد للالتهاب عند الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مرض النقرس ويتم استخدامه من خلال غلي لترين من الماء ويبشر به 5 سم من الزنجبيل وينقع به لمدة ربع ساعة ويغمس به قطعة قماش وتعصر وتوضع على المفصل الذي يسبب الألم، وبعد يوضع قطعة مبللة بالماء المثلج ومن ثم الزنجبيل وهكذا.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم شرح مبسط عن مرض النقرس وطرق علاجه بوصفات طبيعية و بالأدوية.

عن Cesar Team

اهلا بكم...أنا أية.. كاتبة محتوى ومقالات منذ أكثر من 3 سنوات.. أحب الكتابة باللغة العربية والأنجليزية.. في أوقات فراغي اقرأ القصص والأشعار.. وأيضا أحب تأليف القصص والأشعار القصيرة.

شاهد أيضاً

الصفراء-عند-الأطفال-حديثي-الولادة

هل الصفراء قاتلة لاطفال ؟

هى الصفرا ممكن تموت؟؟؟ طفلة تعانى من داء الصفراء  مولودة منذ 3 ايام و هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *