الرئيسية / سيدتى / الصحةوالاناقة البدنية / علاج التهاب الحلق عند الأطفال بطريقة فعالة من منزلك للأعمار المختلفة
علاج التهاب الحلق عند الأطفال

علاج التهاب الحلق عند الأطفال بطريقة فعالة من منزلك للأعمار المختلفة

يعرف التهاب الحلق بأنه من الأمراض المزعجة التي يتعرض لها الإنسان،كما أنه من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي العلوي، أو التهاب المريء الذي ينتج عن الالتهابات الفيروسية أو الإصابة بالجراثيم، أو التعرض للفطريات، ومن الممكن أن يكون السبب ملوثات تنتقل عبر الهواء الطلق، ويوجد الكثير من الأسباب عند الإصابة بعدوى الالتهاب وقد يرجع السبب وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعة لدى الطفل، ونحن اليوم سوف نعرض لكم كل ما يخص علاج التهاب الحلق عند الأطفال والوقاية منه.

علاج التهاب الحلق عند الأطفال عمر سنة:علاج التهاب الحلق عند الأطفال -1

  • من الممكن علاج احتقان الحلق أما عن طريق استخدام المضادات الحيوية أو من خلال استخدام العسل، ولكن مع الحرص على عدم إعطائه للرضع أقل من سنة، مما يؤدي لإصابتها بالتسمم السجقي.
  • الحرص على عمل كمادات دافئة،مما يساهم في التخفيف من الالتهاب التسريع في العلاج، ويجب التأكد من أن حرارة طفلك مناسبة وليست عالية للغاية.
  • التدليك بالزيوت الدافئة من خلال استخدام زيت الخردل للقيام بتدليك حلق الطفل من الخارج برفق، لكي يساعد على تدفئة الحلق وتلينه والتخلص من الألم المزعجة، أما إذا كانت بشرة الطفل حساسة فمن الممكن استخدام زيت اللافندر أو زيت الزيتون

علاج التهاب الحلق عند الأطفال بدون مضاد حيوي:

  • استخدام مسكنات الألم مثل الباراسيتامول، ومن الممكن إعطائه لطفلك فوق عمر الشهرين، لكل من 4 إلى 6 ساعات على حسب الحاجة.
  • يجب الانتباه الجيد على عدم إعطاء الأطفال دون سن 18 عام عقار الأسبرين، حتى لا يعرضهم لخطر الإصابة بمتلازمة راي، وهو عبارة عن مرض عصبي حاد، قد ينتج عنه تجمع الدهون بالكبد، أو الإصابة بورم في الدماغ.
  • الحرص على استخدام غسولات الفم أو من الممكن القيام بعمل غرغرة بالماء والملح، لكي يساعد على تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب الحلق، من خلال أخذ نصف ملعقة صغيرة من الملح لكوب من الماء الدافئ، ويغرغر بها الشخص ومن ثم بصقه دون بلعه، ولكن لا يستطيع القيام بذلك الأطفال أقل من سن 6 سنوات، فتكون عملية الغرغرة عليهم ليست سهلة.

علاج التهاب الحلق عند الأطفال بالأعشاب:

  • خل التفاح:علاج التهاب الحلق عند الأطفال -2

من الممكن استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق نظراً لأنه يحتوي على عناصر أساسية تقضي تماماً على البكتيريا التي توجد على الحلق، والتي ينتج عنها الآلام المزعجة التي لا يستطيع الشخص المصاب تحملها، من خلال خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء ، والغرغرة به حتى يكون علاج فعال يصلح لكافة أنواع الالتهاب منها التهاب الحلق.

  • الزنجبيل لعلاج الحلق:

بإمكانك استخدام الزنجبيل لعلاج التهاب الحلق لدى الأطفال، نظراً لأنه عنصر صحي ومفيد في تلك الحالات، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، مما يزيد من سرعة شفاء الطفل بفعالية وأمان.

  • اليانسون:

يعرف اليانسون واستخداماته المذهلة في علاج التهاب الحلق، فيجب الحرص على منح طفلك مشروب اليانسون الدافئ، فهذا سوف يساعده بشكل كبير.

علاج التهاب الحلق عند الأطفال حديثي الولادة:علاج التهاب الحلق عند الأطفال -3

  • زيت النعناع: يعرف بأنه علاج فعال في التخلص من التهاب الحلق لدى الأطفال حديثي الولادة، ويتم استخدامه عن طريق تدليك صدر وظهر الرضيع بالقليل من زيت النعناع، وعند إصابة طفلك بنزلة برد فقد يساعد العلاج على التخلص من مشكلة انسداد الأنف، وأعراض نزلات البرد المزعجة المصاحبة لالتهاب الحلق.
  • الماء الدافئ: من الطرق الطبيعية التي تفيد تهدئة التهاب الحلق لدى الرضع، من خلال عمل كمادات ماء دافئ على حلق الطفل الرضع من أجل تخفيف الألم.

وهكذا نكون قد عرضنا لكم طرق علاج التهاب الحلق في المنزل، وبنتائج فعالة، ولكن يجب علينا إذا زادت اعراضه اللجوء للطبيب حتى يتم أخذ العلاج المناسب للحالة دون التعرض لمضاعفات.

عن Cesar Team

اهلا بكم...أنا أية.. كاتبة محتوى ومقالات منذ أكثر من 3 سنوات.. أحب الكتابة باللغة العربية والأنجليزية.. في أوقات فراغي اقرأ القصص والأشعار.. وأيضا أحب تأليف القصص والأشعار القصيرة.

شاهد أيضاً

الصفراء-عند-الأطفال-حديثي-الولادة

هل الصفراء قاتلة لاطفال ؟

هى الصفرا ممكن تموت؟؟؟ طفلة تعانى من داء الصفراء  مولودة منذ 3 ايام و هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *