الرئيسية / سيدتى / الصحةوالاناقة البدنية / علاج طنين الأذن بطرق فعالة والنتائج مضمونة
علاج طنين الاذن

علاج طنين الأذن بطرق فعالة والنتائج مضمونة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل الأذن التي تسبب لهم الازعاج، والشعور بالألم ومن أكثرها تداولاً هو طنين الأذن وهو عبارة عن وجود ضوضاء  داخل الأذن وهذه المشكلة قد يتعرض لها الكثير من الأشخاص في أي فترة من العمر وخلال فترة معينة، قد يشعر وقتها بصوت مزعج يتردد في أذنيه قد يؤدي إلى طنين شديد  ومن الممكن أن يكون هذا الطنين قد يؤدي إلى فقدان السمع.

ما هو طنين الاذن: علاج طنين الأذن -1

طنين الأذن هو مرض شائع يعاني منه العديد من الأشخاص كما ذكرنا في السابق، أنه عبارة عن ضوضاء داخل الأذن مما يسبب الإزعاج لكل شخص مصاب به وقد تختلف قوة الضوضاء من مريض إلى آخر على حسب الحالة، وقد تظهر أعراضه في أذن واحدة أو الأثنين معاً وقد يكون صوته مرتفع جداً يذهب ويعود.

ويوجد العديد من الأسباب المرضية التي ينتج عنها الإصابة  بطنين الأذن مثل طبلة الأذن أو تصلب عظمة الركاب التي تقع في الأذن الوسطى، أو عند المعاناة من متلازمة منبر التي تحدث نتيجة ارتفاع ضغط السوائل داخل الأذن، ومن الممكن أن يكون السبب تعرض لكسور داخل الجمجمة أو التهاب في الأذن وأعصاب السمع، ونحن اليوم سوف نطرح عليكم بعض الطرق التي تساعد في علاج طنين الاذن طبيعياً في المنزل تابعيني بقراءة السطور القادمة.

علاج طنين الاذن بالثوم:

يعتبر الثوم من العلاجات الفعالة للكثير من الأمراض نظراً لاحتوائها على مواد كيميائية مضاد للجراثيم الأكسدة، فمن الممكن استخدامها من أجل التخلص من ألام طنين الأذن المؤلم عن طريق استخدام الثوم كما أنه علاج رخيص الثمن ويوجد في كل بيت، ويتم استخدام الثوم لعلاج طنين الأذن من خلال أخذ قطعة من الثوم المهروس وتوضع في أول الأذن للقيام بحبس السائل الداخلي وتترك لمدة نصف ساعة حتى تمتص السائل، ومن ثم ترفع قطعة الثوم المتبقية  واحرصي على تكرار هذا حتى ملاحظة الفرق والشعور بالراحة.

 

علاج طنين الاذن المستمر: علاج طنين الأذن -2

لكي تتخلص من مشكله طنين الاذن المستمر يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
● عليك تجنب  الأصوات المزعجة والأماكن التي تسبب لك التوتر النفسي.
● تجنب التدخين و الابتعاد عن تناول القهوة والنسكافيه والتقليل من المأكولات المشبعة بالدهون.
● الابتعاد قدر الإمكان فرك الأذن عن طريق  بالأصبع والحرص على عدم وصول الماء للاذن.
● لا يجب استخدام الأعواد البلاستيكية التي تستخدم لتنظيف الاذن كل هذه الخطوات تساعدك في التخلص من طنين الأذن في التخفيف من أعراضه حتى لا يستمر معك لفتره طويلة.

 

علاج طنين الاذن بزيت الزيتون:

يتم استخدام زيت الزيتون في علاج مشكلة طنين الأذن من خلال قطرات الزيت الزيتون، او رذاذ الزيت و سوف أعرفك عليها.

● قطرة زيت الزيتون: علاج طنين الأذن -3

يتم القيام بها من خلال شفاطات و القطارات ويتم وضع ثلاثة ارباع القطرة بالزيت الساخن، و يستلقي الشخص المصاب على أحد جوانب الجسم ويضاف الزيت داخل الأذن المصابة، ويترك لمدة ربع ساعه ومن ثم  يوضع بها القطن الطبي وسوف تلاحظ مع مرور الوقت اختفاء الام طنين الأذن تدريجياً.

رذاذ زيت الزيتون:

يتم القيام به من خلال بشر رذاذ الزيتون في قناة الأذن المصابة بالطنين وبعد ذلك تقوم بفركه قليلاً في الاتجاه الأمامي من الأذن ملئ الفراغات داخل الأذن لمدة 3 ساعات متواصلة يعتبر زيت الزيتون من المواد الأكثر أماناً للأذن، ولا تسبب أي تهيج في الأذن وينصح الأطباء بالاستمرار على تكرار هذه التجربة لمدة أسبوعين لكي يتم التخلص من مشكله طنين الاذن بشكل كلي،  كما أنه يجب مراجعة الطبيب المختص في حالات تقدم المشكلة للقيام بتشخيص الحالة بدقة ويحدد أسباب حدوثه، ويمنحك العلاج المناسب لها.

قد قدمنا لكم من خلال مقالنا هذا نبذه عن مرض طنين الأذن و طرق تساعدك في التخلص منه ونرجو من الله ان تكونوا قد استفدتم المقال هذا.

عن Cesar Team

اهلا بكم...أنا أية.. كاتبة محتوى ومقالات منذ أكثر من 3 سنوات.. أحب الكتابة باللغة العربية والأنجليزية.. في أوقات فراغي اقرأ القصص والأشعار.. وأيضا أحب تأليف القصص والأشعار القصيرة.

شاهد أيضاً

مشكلة القشرة والعناية بالشعر

مشكلة القشرة والعناية بالشعر

قشرة الشعر عبارة عن نوع معين من الفطريات التي تصيب فروة الرأس وتؤثر علي صحة …