الرئيسية / سيدتى / الصحةوالاناقة البدنية / علاج الدوسنتاريا وكيفية علاجه بالأعشاب الطبيعية المذهلة
علاج الدوسنتاريا

علاج الدوسنتاريا وكيفية علاجه بالأعشاب الطبيعية المذهلة

تعرف الدوسنتاريا بأنه مرض معوي يكون السبب بالإصابة به طفيل يطلق عليه الانتميباهيستوليتيكا، وقد يتعايش تلك الطفيل داخل القولون،كما أنه يتغذى على الغشاء المخاطي المبطن به القولون، وقد يتسبب في حدوث ثقب في تلك الغشاء، مما يسبب تحلل ما يقوم بإفرازه هذا الطفيل من إنزيمات، وقد يطلق على تلك المرض الدوسنتاريا الأميبية أو الزحار، ونحن اليوم سوف نأتي لكم بشرح مبسط عن علاج الدوسنتاريا ومعلومات شاملو عن المرض نفسه.

علاج الدوسنتاريا بالأعشاب:علاج الدوسنتاريا -1

  • قشر الرمان: يتم استخدامه في علاج مرض الدوسنتاريا، من خلال القيام بطحن قشر الرمان الجاف، ويتم تناول منقوع قشر الرمان لمدة ثلاث مرات على مدار اليوم.
  • القرنفل: يتم القيام بطحن مسمار القرنفل ويتم تناول المشروب بشكل يومي لمدة أسبوع كامل.
  • مسحوق القرفة يتم الشفاء من مرض الدوسنتاريا من خلال نقع القرفة بشكل يومي من أجل الحصول على التخلص من هذا المرض.
  • الزنجبيل: له دور فعال لا يمكن التغاضي عنه في التخلص من تلك المرض المزعج من خلال تناول كوب من شاي الزنجبيل بشكل يومي.
  • قرون الخروب: يتم نقعها في الماء ويتناول منقوعها بشكل يومي.
  • السمسم: يساعد في الشفاء السريع من هذا المرض.
  • بذور السفرجل: عند القيام بطحنه وتناوله بشكل يومي يساعد في الشفاء من الدوسنتاريا.
  • بذور عباد الشمس: يتم تناول البذور بشكل يومي بهدف التسريع من الشفاء.
  • عشبة البابونج: يتم تناول منقوع البابونج وتناوله ثلاث مرات على مدار اليوم.
  • الكتر الهندي: يتم تناول منقوعه بشكل يومي لمدة لا تقل عن أسبوع.
  • النازنج: يجب الحرص على تناول المنقوع بعد القيام بتحليته ثلاث مرات على مدار اليوم.

 

علاج الدوسنتاريا بالثوم:علاج الدوسنتاريا -2

من المعروف أن الثوم يشتهر باحتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص يتم استخدمها في علاج الكثير من الأمراض، ومن الممكن أيضاً استخدامه في علاج مرض الدوسنتاريا، من خلال أخذ 4 ثمرات من البطاطس وأربع رؤوس من الثوم والحرص على تناوله لمدة أسبوع وحتى تماماً الشفاء والحصول على أفضل النتائج المرغوب بها.

وأيضاً قد اكتشف موقع هندي عن وصفة لعلاج الدوسنتاريا بالثوم، لأنه يتمتع بخواص رائعة مما يجعله مضاد للطفليات، ويعمل بمثابة مضاد حيوي طبيعي، كما أنه يساهم في القضاء على الطفيليات، كما أنه له القدرة على مكافحة العدوى البكتيرية من خلال تناول من فصين ثوم إلى ثلاث فصوص على معدة خاوية بشكل يومي لعدة أسابيع، ومن الممكن أيضاً تناول مكملات الثوم وقد يتم ذلك بعد استشارة الطبيب.

هل الدوسنتاريا معدية؟

مرض الدوسنتاريا أو الزحار الأميبي كما يطلق عليه هو عبارة عن مرض معدي، يتعرض له القولون وفي بعض الأحيان ينتشر المرض في باقي أجزاء الجسم، وقد يحدث في الجسم نتيجة نوع معين من الطفيليات التي يطلق عليها الإنتاهيستلوتيكا، بحيث ينتشر المرض عي الكثير من الدول النامية والفقيرة والتي تتكون في المناطق الحارة، نظراً لما تتعرض له تلك البلاد لسوء الصرف الصحي، وعدم القيام باتباع السلوكيات الصحية أو الظروف المناخية التي تلائم حياة الطفيل من حرارة ورطوبة.

وقد تنتقل العدوى من خلال شرب الماء أو المشروبات الباردة الأخرى، التي تم تلويثه بأكياس الأميبية، وأيضاً من خلال الأيدي الملوثة بشكل مباشر للفم، وفي بعض الأحيان قد ينتقل المرض في بعض الأحيان من خلال العلاقة الجنسية الشاذة.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم شرح مبسط عن مرض الدوسنتاريا وكيفية علاجه من خلال الأعشاب الطبيعية، وكيف تحمي نفسك من خطر نقل العدوى منه وما عليكِ سوى أن  تتبعي تلك النصائح حتى تتجنبي حدوثه.

عن Cesar Team

اهلا بكم...أنا أية.. كاتبة محتوى ومقالات منذ أكثر من 3 سنوات.. أحب الكتابة باللغة العربية والأنجليزية.. في أوقات فراغي اقرأ القصص والأشعار.. وأيضا أحب تأليف القصص والأشعار القصيرة.

شاهد أيضاً

العلاج بالاعشاب لانسداد شرايين القلب

علاج طبيعى لانسداد شرايين القلب

كثير من الناس يعانى من شكلة انسداد الشرايين  و قد تسعر باعراض لذلك او لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *