الرئيسية / سيدتى / الصحةوالاناقة البدنية / علاج قرحة المعدة بالأعشاب الطبيعية وبنتائج فعالة
علاج قرحة المعدة

علاج قرحة المعدة بالأعشاب الطبيعية وبنتائج فعالة

يعتبر علاج قرحة المعدة من الأمراض الشائعة التي يتعرض لها الجهاز الهضمي على نطاق واسع ومنتشر بشكل كبير على مستوى العالم، وهو عبارة عن تقرح يصيب المعدة أو الأثنى عشر، وفي الغالب يكون التقرح يتواجد في الطبقة الأولى من البطانة وقد يزداد ويتعمق، ومن الممكن أن تؤدي لحدوث ثقب في المعدة نتيجة لهذا التقرح، كما أن قرحة المعدة غير معدية ولا يمكن أن تتحول لورم سرطاني، ونحن اليوم سوف نطرح لكم من خلال مقالنا هذا طرق طبيعية تستخدم في علاج قرحة المعدة.

علاج قرحة المعدة بالماء:

عند الحرص على تناول المياه المعدنية بشكل منتظم والمواظبة على عمل حمامات المياه وحمامات الطين، يعطي المريض فرصة كبيرة في تعجيل الشفاء، كما أنها علاج فعال في التخلص من كافة مشاكل المعدة والأمعاء، ومن الأفضل الحرص على تناول المياه المعدنية، وأن تكون درجة حرارة المياه 25 درجة مئوية, ومن الممكن أن تقوم تدفئتها قبل تناولها للشخص المصاب.

علاج قرحة المعدة بالأعشاب:علاج قرحة المعدة

العرق سوس:

قد أثبتت الدراسات العلمية التي أقيمت على عشبة العرق سوس علاج فعال لقرحة المعدة، لكونه له دور فعال في زيادة سمك الطبقة المخاطية لجدران القنوات الهضمية، ومن الممكن القيام بتحضير الشاي من جذور العرق سوس بكميات متساوية.

الكمون المغلي:

يعتبر مغلي الكمون من الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من مشكلة قرحة المعدة، ويتم تحضير مغلي الكمون من خلال أخذ 5 ملاعق كبيرة من بذور الكمون، ويضاف له 4 كوب من الماء، ويتم تناوله كل يوم والحرص على تناوله لمدة 10 أيام وبعد تناول كل وجبة من أجل الحصول على نتائج فعالة.

علاج قرحة بالطب النبوي:علاج قرحة المعدة -2

استخدم الطب النبوي والطب البديل في علاج الكثير من الأمراض وأيضاً علاج قرحة المعدة من خلال:

  • أخذ ملعقة من ثمار الكرنب وتضرب في الخلاط الكهربائي، ويتم تناول مقدار فنجان واحد من عصير الكرنب قبل تناول كل وجبة، وتناول فنجان آخر قبل الذهاب للنوم،ومن المفترض أن يتم الشفاء تماماً من أعراض قرحة المعدة المزعجة في خلال شهر إلى شهرين عند الاستمرار على هذا العلاج.
  • عند القيام بأخذ كمية من الشعير وتغلي في كمية مناسبة من الماء، حتى أن تتعدى الكمية إلى النصف، ومن ثم نقوم بتصفية الخليط ويحلى بالعسل، ويتناول بارد ثلاث مرات على مدار اليوم الواحد من اجل الحصول على أفضل النتائج.

علاج قرحة المعدة بالعسل:علاج قرحة المعدة -3

يعد عسل النحل من أكثر المواد فعالية في علاج العديد من الأمراض وبالأخص قرحة المعدة، كما أن أفضل أنواع العسل الذي يتم استخدامها في علاج قرحة المعدة هي عسل السمر، أو عسل سلام، ومن الأفضل استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء الدافئ ويتم تناوله قبل تناول الوجبات الرئيسية على مدار اليوم بربع ساعة على الأقل.

والعسل يقضي على مشاكل قرحة المعدة، نظراً لاحتوائه على طابع حمضي وغني جداً بالمواد المعدنية التي تجعل العسل من أفضل المواد التي تتوازن مع حموضة المعدة، ويوجد به نسبة من الأحماض والسكريات التي تعمل على تثبيط البكتيريا التي ينتج عنها الإصابة بقرحة المعدة، وأيضاً الحرص على تناول ملعقة واحدة من العسل النحل كل صباح بشكل يومي يساعد في علاج قرحة المعدة والوقاية منها.

كل هذا طرق طبيعية تساعد في القضاء نهائياً من مشكلة قرحة المعدة المزعجة، والتخفيف من ألامها، فكل مصاب بداء قرحة المعدة عليه المواظبة على اتباع هذه الوصفات من أجل الحصول على نتائج فعالة.

 

عن Cesar Team

اهلا بكم...أنا أية.. كاتبة محتوى ومقالات منذ أكثر من 3 سنوات.. أحب الكتابة باللغة العربية والأنجليزية.. في أوقات فراغي اقرأ القصص والأشعار.. وأيضا أحب تأليف القصص والأشعار القصيرة.

شاهد أيضاً

مشكلة القشرة والعناية بالشعر

مشكلة القشرة والعناية بالشعر

قشرة الشعر عبارة عن نوع معين من الفطريات التي تصيب فروة الرأس وتؤثر علي صحة …